نعمل منذ 2012 في الساحة الثقافية العراقية 

لمحة سريعة

بدأ مركز بيتا مشواره بالعمل على شكل جهود تطوعية تستهدف مواطن العمل المنتج منذ عام 2012، حيث كان الفريق الشريك الفاعل لإخراج تجربة (انطولوجي عيون إينانا) الى النورواستمرت الشراكة حتى الاصدار الاخير منه باللغة الفرنسية للجزء الثاني في عام 2021.

www.inanaeyes.org

افتتح المركز مبادرة مهمة في عالم الطفولة (مركز المتنبي الصغير) هدفه العناية المبكرة بأطفالنا (خاصة الأقلّ حظا ) لدعم العملية التربوية والعلمية للأعمار 5-15 سنة، حيث كانت الضحية الأكبر للمناخ السياسي المضطرب في البلاد.

www.petaforchildren.com

كان مركز بيتا واحدا من أربع منظمات شريكة للمجلس الثقافي البريطاني لتنفيذ برنامج المواطنة الفاعلة للسنوات 2018-2019 تحت مظلة (بناء القدرات في التعليم الابتدائي والثانوي والتعليم الشامل) وتم تنفيذ 14 مشروعا في مجالات مختلفة هدفها الرئيس هو إعادة الاطفال المتسربين الى المدارس في مبادرات مختلفة منها (تفعيل غرف المصادر لطلبة التربية الخاصة، اعادة تاهيل مدارس في مناطق نائية من بغداد، التعامل مع أطفال الشوارع من خلال برنامج (يوم مع مهنة) وتنظيم مسابقة (هزار نما) للقراءة (أكثر من مئتي مشترك من الأطفال) مع تكوين شراكات لفتح مراكز تأهيل نفسي وتربوي في ثلاثة مناطق من بغداد . البرنامج من تمويل الاتحاد الأوربي وتنفيذ المجلس الثقافي البريطاني.

www.facebook.com/NAMA.Project

صمّم ونفذ مركز بيتا برنامج حقوق الطفل العراقي  بالشراكة مع منظمة فلسبيرغ الالمانية وهو ممول من قبل وزارة الخارجية الالمانية والسفارة الالمانية في بغداد. غطى المشروع الفترة 2020 - 2021، وبالرغم من ظروف الوباء آنذاك تمكن المشروع من الوصول الى مئات الأطفال في ست محافظات هي بغداد والبصرة وواسط وكربلاء وكركوك والموصل.

www.facebook.com/profile.php?id=100063877280844

خلال مشواره،ساند المركز وشارك في تصنيع عدد من الاصدارات الصوتية والوثائقية باللغتين العربية والانجليزية لصالح اذاعات وقنوات اعلامية محلية وأجنبية  من خلال ادواته اللغوية المتميزة وامكانية تنفيذ الفويس اوفر باللغتين أعلاه. وشارك المركز في لجان التحكيم الخاصة بالمشاريع الناشئة لمعهد غوتيه الالماني بالعراق.